خطة لتطوير البنية في مدينة الملك عبد الله الثاني الصناعية

وضعت شركة المدن الصناعية الأردنية في أعلى أولوياتها خطة طويلة الأمد لتحديث وتطوير البنية التحتية لمدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية بحسب ما أعلنه الرئيس التنفيذي للشركة بالوكالة عمر جويعد خلال لقائه اليوم الاحد مع مجموعة من المستثمرين في المدينة.
 
وقال إن هذا التحديث يتمثل بتطوير محطة التنقية وتزويدها بأحدث المعدات لمنع انتشار الروائح الناتجة من عملية تنقية المياه العادمة، بالإضافة الى تعبيد شبكة الطرق الداخلية للمدينة وإنارة أعمدة الكهرباء بنظام الخلايا الشمسية، إضافة الى تبسيط الإجراءات على المستثمرين الصناعيين بالتعاون مع هيئة الاستثمار ومختلف الجهات ذات العلاقة.
وأشاد جويعد بجهود مستثمري المدينة ودورهم المهم في تطوير القطاع الصناعي وإبراز دور المدينة الصناعية كوجهة محفزة لنجاح اي مشروع صناعي.
ودعا إلى ضرورة إيلاء الجانب البيئي اهتماما كبيرا باتباع الشركات الصناعية لأساليب وقائية للحد من الانبعاثات الناتجة عن المخلفات الصناعية لتكون كافة المصانع العاملة صديقة للبيئة وجعل المدينة متجددة في نشاطها ومتميزة في أدائها وبنيتها التحتية رغم كونها أقدم مدينة صناعية في الأردن.
وأضاف ان الشركة قامت بإنشاء مبان صناعية جاهزة بمساحة 20 ألف متر مربع بكلفة تبلغ 2.6 مليون دينار ضمن سياستها بإجراء عدد من التوسعات في المدن الصناعية العاملة واستجابة للطلب المتنامي على الاستثمار.
وأكد مستثمرو المدينة ضرورة مواصلة الشراكة والتعاون مع شركة المدن الصناعية للحفاظ على ديمومة الاستثمار في المدينة وتناميه، مشيدين بجهود ادارة المدن الصناعية في التواصل المستمر معهم وتسهيل أعمالهم وتبسيط اجراءات العمل بما يتوافق مع وضع المدينة باعتبارها أقدم مدينة صناعية عاملة في المملكة. (بترا)

02-كانون الأول-2018 10:53 ص

نبذة عن الكاتب